“مسآحة بـلآ حدود لطرح آسئلتكم لاولياء آمور العنآقيد | العنآقيد | الهئية التدريسية

Advertisements

38 responses »

  1. مس حبيت اقول لج انه شرايج نربط شريط على يدنا في 9-1 ويكون لون فسفوووري يعني مثلا اخضر فسفوووري ويكون 9-1 على الشرييط ؟؟؟ اتمنى انه ترديلي خبر وانه يعجبج اقتراحي

  2. مس حمدة..
    شرايج يكون درس ][ سلوك الأفراد في المجتمعات ][ بطريقة الـ Movie Maker ..
    أو إنه يكون حق كل فكرة فـ الدرس اللي هم (( احترام القانون / التعصب للرأي / احترام الوقت / ربط القول بالعمل / عدم الإسراف / الحفاظ على الممتلكات العامة )) تكون قصة قصيرة (( Film )) ممكن animation / cartoon [[ احنا نطالع الـ short film / أو إن البنات نفسهم يكتبون قصص ]] .. بحيث ان الطالبات يستوعبون أفكار الدرس بطريقة fun ..~
    ومس يعطيج العافية عـ اللي تسويينه والله انتي كل مرة يالسة تثقلين علينا الحِمل بإن كيف نقدر نرد اللي تسوينلنا إيااه ..
    ومس مو بعيدة على انسانة طيووبة وحبووبة ومميزة ومبدعة مثلج انه تسويلنا كل هالشي.. مشكوورة وااايد ♥
    طــآلــبـــ♥ــــتـــج: دانــــــة

    • شكرا لك انت يادانة على هذا التفاعل المتميز دوما معي وشكرا لانك دوما موجودة عندما احتاج لاي مساعدة اجدك شكرا صغيرتي يسعدني وجودك وحضورك

  3. أود أن أطرح عليكِ معلمتي (((حمدة))) لدرس سواحل المجد في مادة اللغة العربية أن تقومي بجعل البنات يمثلون كل دولة من الدول المذكورة ثم تطلبي منهن شرح القصيدة (وأحلى لو كان بلهجة الدولة التي يمثلونها)ثم يقمن بجعل الطالبات يشرحن ما فهمن ..ثم يقومن بشرح ما فهموا مجدداً ولكن لن يكون هناك كلمات…فقط رسومات(أي أنهن سيقمن بالشرح عن طريق رسومات بسيطة لا يستغرق رسمها إلا دقيقتان)ثم ستقومين أنتِ والطالبات اللواتي يشرحن بتقييم رسومات المجموعات…
    يمكن أيضاً أن تقوم طالبة بذكر أفكار متنوعة في القصيدة.ثم على الطالبات ذكر أي بيت مناسب لها.وهذا يكون شفوياً أو على أوراق ملونة لكي تمنح الطالبة روح للكتابة…
    و يمكن وضع الكلمات صعبة المعنى في أوراق صغيرة ونشرها في أنحاء الغرفة ثم جعل البنات يبحثن على المعنى الصحيح(للعلم الفكرة قد قمنا بها مرة سابقة)…
    وممكن في نهاية الحصة يتم توزيع على الطالبات خريطة دول الخليج العربي ثم على الطالبات ترتيبها…

    ((طلب صغير: أود أن تجعلي كل طالبة تقرأ القصيدة…لأني أحب♥ قراءة القصائد^_^))
    من الطالبة التي تحاول نيل ثقتك…(عزيزة عبدالرحمن)9/2^_^

  4. مس شرايج ان نخلي البنات يشرحووابحيث هم يسهلووا على خواااتهم وانهم يخلووا الدرس كلعبة مثلا : لعبة الافعى والسلم ومثلا البنت وقعت في الافعى يسؤلوها الفتيات سؤال صعب في الدرس وبهذه تكوون حصة جميله
    ملحوظة : بستطعتنا ان نلعب خارج الصف لكي يكوون المكان اوسع ياارب يعجبج الفكرة (((((امــــــيــــــــــــن )))
    انتظر ردج مس وشكراا

  5. بما اني نسيت الكتا ب بالمدرسة ف مابعرف الا درس سلوك الأفراد بالمجمعات ,, فشو رأيك نحدد لكل groups وقت مثلا 10 قايق وكل group لازم يفكر لمشهد تمثيلي صغير عن كل موقف مثلا احترام القانون و ……. و…….. ,
    أو بما ان الدرس مشرووح ف شو رأيك نكتب الأسئلة على اوراق صغيرة و بعدين تجي كل بنت تسحب من البوكس و تقرأ السؤال بصوت عالي و منعد ل10 ومناخد الورقة منها اذا ما جاوبت و بالتالي بتكون خسرت جروبها وبس هاي هي كل أفكاري لليوم
    وشكرا كتييييييييير مس ع هالأشياء و الطرق اللي بتخلينا نحس بالاهتمام من قبلك 3> 3> 3>
    FroM YouR Daughter : RmoOsH 🙂

  6. سأقدم مقترحاتي لجعل الحصة أفضل …. سأقدم أقتراح لدرسين ( سواحل المجد – سلوك الأفراد في المجتمع ) أتمنى أن ينال اعجابك و أهتمامك ….
    أولا : درس سواحل الخليج :
    بدأ تهيئة الدرس بأعطاء الطالبات أعلام تمثل البلاد العربية ترفعها الطالبات و يرددن شعارات عن الوحدة العربية ،ومن ثم عرض دول مجلس التعاون الخليجي و مناقشة الطالبات فيه و في البلاد التي تضمها ؛ ليزداد معرفة الطالبات بدول مجلس التعاون ، و بعدها عرض خريطة العالم و التحدث عن المسطحات المائية ثم التركيز على ( الخليج العربي – بحر العرب – خليج عدن – البحر الأحمر ) و المناقشة حول أهمية هذه المسطحات المائية .
    ثانيا : درس سلوك الأفراد في المجتمع :
    لفقرة ( التعصب للرأي ) :عرض مشهد تمثيلي لفريقين متعبين لفريق كرة قدم معين و التحدث بشعارات متعصبة عن التأيد التام لكل فريق على الصواب و الخطأ .
    لفقرة ( احترام الوقت ) : بدأ الحصة البآية قرآنية { إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا} ، ومناقشة أن الله – عز وجل – وجهنا توجها علميا من خلال أن لكل صلاة لها وقت محدد لابد أن تؤدى فيه و بذلك يعلمنا الاهتمام بالوقت و احترامه و عدم إهمال قيمة الوقت ؛ لتكون حصة مباركة إن شاء الله .
    لفقرة ( احترام القانون ) طالبة غير ملتزمة بزي المدرسة و طالبة أخرى ملتزمة بزي المدرسة بشكل صحيح و نطلب من الطالبات أن يوضحن ايجابيات و سلبيات عدم احترام القانون و نتائجه ؛ لتقديم نسبة وعيهن و التزامهن .
    لفقتي ( ربط القول بالعمل و الحفاظ على الممتلكات العامة ):طالبة تنصح الطالبات بالمحافظة على نظافة الصف و أهمية ذلك ، ثم نجدها تكتب على الجدران و الطاولات و نطلب من الطالبات نقد تصرفها .
    و في النهاية لا بأس من إضافة بعض اللمسات الأخيرة و الساحرة على الحصة بعرض فيديو بسيط عن الدرس أو جعل كل مجموعة ترسم لوحة تعبر عن كل فكرة من أفكار الدرس .ومن ثم نعلق اللوحات في الصف ليرى الجميع إبداع 9-2 في الرسم ….
    شكرا لك معلمتي على أهتمامك بأخذ آرآئنا و مقترحاتنا ……..من طالبتك المقربة نورهان

  7. ساقدم اقتراحاتي تقريبا انها تضم جميع الدروس المتعلقه فالشرح :-

    ..( مس حمده احس الحصه نباها اتكون fun اكثر من انها اتكون كلها ع بعضها شرح .. لو اندخل ع الشرح العاب مثل تركيب و هاي التركيب اتكون صوره متعلقه بالدرس و البنات يركبونها و يقولون شو فهمو من الصوره .. و اللعبه الثانيه بعد شرح الدرس يكون في سله و انوزع اوراق و كل بنت تكتب سوال واحد و اتحطه في هاي السله و بعدها كل بنت تسحب ورقه تقرا السوال و اتجاوب عليه .. و مس في فكره سويناها في حصه التربيه الاسلاميه اثناء الشرح يكون جدول و عليه اسماء لكل قروب و انقيمهم من ناحيه السلوك و الهدوء و المشاغبه و اذا شاغبو انحط لهم x او مغناطيس لونه يعبر انه سلوك سيئ و اذا جاوبو ع شي او كانو هادين و القروبات الثانيه يرمسون انحط لهم مغناطيس لونه يفرح او علامة صح..(( اتمنى ان تكون فكرتي نالت اعجابكِ)).. و شكرا لاهتمامك بمقترحاتنا و باخذ ارائنا

  8. اقترح ان تجعلي الحصه في درس سلوك الافراد في المجتمع احلى متعه , يعني مثلا تعرضي فيديو , او تعرضينه على موفي ميكر , اجعلي من الحصه اكثر نشاط مثل مسابقات واتمنى ان المسابقات تتم خارج الصف , اتمنى ان يعجبك اقتراحي 🙂

  9. مس حمدة انتي سيدة الابداع و لو شو ما سوينا أفكارنا ما رح تكون بروعة أفكارك و طرقك بالتدريس

  10. مس حمدة شو رايج إنخصص حصة مكتبة في يوم محدد من الأسبوع نفس ما يسوون مسات الإنجليزي عشان إنمي قدراتنا في التعبير
    مشكورة مس حمدة وايد على إهتمامكي في أرائنا و مقترحاتنا و هذا يدل تميزك و تألقك دائما لكي تحققي لنا الأفضل ,
    و طبعا إنتي إنسانة مبدعة و ما عليج كلام من يوم عرفتج , و إنشاءالله يعجبكي رأي
    مع حبي طالبتك:عهود (=
    من الصف تاسع واحد – أحلى واحد

    • اقتراح موجود صغيرتي عهود لكن جدول المكتبة مزدحم جدا وأمينات المكتبة لديهن برامج تدريبية خارج المدرسة لذلك يتعذر علينا التواصل مع المكتبة دوما ولكن سأبذل جهد اكثر لتكثيف الحضور للمكتبة (وفالج طيب ياعهود)

  11. مس شو رايج تجمعين صفنا و صف تاسع 2 و تختارين كم وحدة من الصفين ونمثل المسرحية في كتاب القصة
    طــآلــبـــ♥ــــتـــج: منــى 9-1

      • إنشاءالله و ترى أنا وااايد متحمسه للحصة أحسها بتكوووون حلووووووووة
        طبعا ( بوجوووووووووووودي ) ههههههه
        طــآلــبـــ♥ــــتـــج: منــى 9-1

  12. معلمتي حمدة…
    عندي فكرة لدروس النحو بشكل عام…
    ما رأيك أن تعطي كل مجموعة أسئلة بسيطة عن الدرس (ورقة عمل متنكرة:)) وعليهم حلها بسرعة…
    والمجموعة التي تنتهي أولاً لن تصرخ بهمجية …بل عليها فقط قول(أنتهت المجموعة المبدعة رقم….)…
    وآخر مجموعة تنتهي ستمر بعقاب عسير؛)…عليهم أن يقوموا بوضع الأسماء الخمسة مثلاً في جمل من إنشائهم…(ليس صعباً)…
    وآخر الحصة تجعلين مجموعة من البنات يوضحن ما فهمن من الحصة بطريقتهم الخاصة(وأنتِ تعلافين من البنات اللواتي أقصدهن…مع فائق الاحترام)…وبالتأكيد التي شرحت بأفضل طريقة لها هدية من إحدى الفتيات…وهي من يقع اسمها في يديك(طبعاً باستخدام البأسماء الموجودة)…
    إذا لم تعجبك فكتي فعذريني لأن الأفكار بدأت تتلاشى من دماغي…:)

    • معلمتي حمدة…
      عندي فكرة لدروس النحو بشكل عام…
      ما رأيك أن تعطي كل مجموعة أسئلة بسيطة عن الدرس (ورقة عمل متنكرة^_^) وعليهم حلها بسرعة…
      والمجموعة التي تنتهي أولاً لن تصرخ بهمجية …بل عليها فقط قول(أنتهت المجموعة المبدعة رقم….)…
      وآخر مجموعة تنتهي ستمر بعقاب عسير…عليهم أن يقوموا بوضع الأسماء الخمسة مثلاً في جمل من إنشائهم…(ليس صعباً)…
      وآخر الحصة تجعلين مجموعة من البنات يوضحن ما فهمن من الحصة بطريقتهم الخاصة(وأنتِ تعرفين من البنات اللواتي أقصدهن…مع فائق الاحترام)…وبالتأكيد التي شرحت بأفضل طريقة لها هدية من إحدى الفتيات…وهي من يقع اسمها في يديك(طبعاً باستخدام الأسماء الموجودة)…
      إذا لم تعجبك فكتي فعذريني لأن الأفكار بدأت تتلاشى من دماغي…
      ((وطلب آخر أصغر من المرة السابقة:كيف يمكن أن أرد لكِ جميلك))

      من الطالبة التي تحاول نيل ثقتك…(عزيزة عبدالرحمن)9/2^_^

    • صغيرتي عزيزة وجودك دوما مميز وكان أداؤك في أداء القصيدة مميز جدا ، رتبي لحصة النحو كما هي في بالك وسنطبقها في درس الاسماء الخمسة باذن الله

      • مشكورة معلمتي …
        لم أعتقد أن فكرتي ستنال إعجابك لأنه حقاً الأفكار بدأت تتلاشى من دماغي….فاعتقدت أنها فكرة عادية…و معلمتي حمدة طبعاً لا تحمل كلمة عادية في قاموسها…
        من الطالبة التي تحاول نيل ثقتك…(عزيزة عبدالرحمن)9/2^_^

  13. مس اقترح عليج انه تسوي الدرس على طيقه فيلم و تعدلي الكراسي كسينما وعليها ارقام و اول ما ندش الكلاس وتعطيني ارقام وجي يعني جنه في سينما , ونسوي انشطه خارج المدرسه , وتودينا متاحف وجي
    ثاانكس مس^_^

  14. صرااااحة مس الموقع كتيييييييييييير حلو …..
    ورح نشتقلك كتييييييييير بس نخلص امتحانات ….
    و بنتمنى لو انك اتدرسينا السنة الجاي ….

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s